ماذا تفعل إن ضاع منك الهاتف ؟

 

كيف أجد هاتفي الضائع؟

إذا كنت قد زرت سوق الموبايلات في الكويت فإنك ستكون قد صادفت شخصا جاء ليشتري هاتفا جديدا بعد أن سرق أو ضاع هاتفه القديم، و هي  مسألة لا تخص بلدا عن آخر، فضياع  الهواتف هي مأساة يشترك فيها الجميع، فقليلون جدا هم المحظوظون الذين لم يفقدوا يوما هواتفهم و يفقدوا معها جزءا كبيرا من خصوصياتهم التي يتم سرقتها، فيما يلي يوف نقف على أهم الخطوات التي يتوجب عليك اتباعها من أجل عدم الإضطرار لزيارة محل الهواتف في الكويت من أجل موبايل جديد قد تفقده أيضا، تعرف على أهم طرق استرجاع الهاتف

  1. استرجاع الهاتف عن طريق الإتصال: و هو الطريقة الأسهل في البحث عن الهاتف حيث أنها لا تكلف إلا إجراء مكالمة، و لكن هذه الطريقة لا تصلح دائما لأن الهاتف قد يكون مطفئ أو على الصامت أو أنه بعيد من الشخص الذي يبحث عنه، و لكنها تظل الطريقة الأولى في البحث لسهولتها و لأنه يمكن أن تكون من خلال هاتف آخر أو حتى من جهاز كومبيوتر..
  2. البحث العكسي: و هو ببساطة عبارة عن تقفي الأثر بشكل عكسي و إعادة الخطوات و الأعمال التي قمت بها منذ آخر مرة كان هاتفك معك ، و هي طريقة فعالة في البحث عن الهاتف تمكنك من العثور على هاتفك أو تحديد وجهته، و هذه الطريقة في البحث عن الهاتف المفقود لا بد لصاحبها من توخي الحذر حتى لا يتجاوز هاتفه دون قصد و على بساطتها فهي طريقة فعالة جدا في البحث عن الهاتف..
  3. إستخدام GPS : و هي طريقة تحتاج إلى نوع من الإختصاص و التواصل مع أصحاب الخبرة في المجال الذين يستطيعون تحديد مكان الهاتف من خلال تعقب الGPS  و يمكن العثور على هؤلاء المختصين من خلال البحث ضمن مقدمي الخدمات الذين يمكن العثور على تقنيين من بينهم يمكن لهم توفير خدمة تعقب الجهاز حتى تحديد موقعه ثم العثور عليه، كما يمكن أيضا الحصول عليهم من خلال التواصل مع محل هواتف في الكويت لأنهم عادة تكون لديهم الخبرة في البحث.
  4. طرق تقنية خاصة : هناك طرق تساعدك في البحث عن الهاتف ، و هذه الطرق يمكن تحديدها بحسب نوعية الهاتف و ذلك كما يلي:

 

أجهزة الآيفون :

أجهزة الآيفون

 تعتبر الآيفون من أكثر الهواتف انتشارا في محلات موبايلات في الكويت، مما يعني بأنها من أكثر الهواتف استعمالا في الكويت، و هو ما يحتم علينا البدأ بها، و أهم طريقة في تحديد مكان أجهزة الآيفون هو إستخدام تطبيق “Find my iphone ” و هو تطبيق مجاني يمكن تحميله من خلال متجر التطبيقات و يسهل عملية البحث عن الهاتف و العثور عليه كما أن استعماله سهل إذ يكفي أن  تسجل دخولك إلى Icloud  الخاص بك باستخدام جهاز الكومبيوتر و تدخل من خلاله إلى التطبيق و سيظهر لك هاتفك على الخريطة.

أجهزة الآندرويد:

 

أجهزة الآندرويد

أجهزة الآندرويد تختلف قليلا عن أجهزة الآيفون في طريقة البحث و لكن هناك طرق يمكن تتبعها من خلالها و من أهمها:

  • إستخدام Device Manager   : إذا كان الهاتف شغال و متصل بشبكة لاسلكية يمكن تتبعه من خلال جهاز كومبيوتر باستخدام Device Manager ، إن كان الجهاز خارج التغطية أو لا يعمل فستكون الطريقة الوحيدة لتتبعه هي من خلال معرفة آخر موقع كان فيه متاحا للشبكة، و هو أمر ليس بالصعب خاصة باستخدام الكومبيوتر الذي يوف يتيح لك من خلال Device Manager تحديد آخر نقطة اتصل منها بشبكة خلوية على عموم أرض الكويت.

 أجهزة الويندوز:

 

أجهزة الويندوز

تستحوذ أجهزة الويندوز على جزء كمن سوق محلات موبايلات في الكويت، و من حسن حظ مستخدمي هذه الأجهزة فإن مايكروسوفت لديها نظام الفقد أو خاصية الفقد في نظام تشغيلها و يمكن تشغيلها بكل بساطة و تمكن من التحكم بالجهاز و تتبعه، و في حال العجز عن العثور عليه فإن هذه الخاصية تتيح لك أيضا الدخول إلى ملفاتك المحملة على الهاتف و مسحها، ليتحتم عليك زيارة محل هواتف في الكويت من أجل هاتف جديد نتمنى أن يعمر طويلا.

هذه أهم الطرق التي تستطيع من خلالها تتبع هاتفك من خلالها و إذا تطلب الأمر يمكن حذف محتوياتها و تغيير كلمات سرها و أي كان الأمر فإنه في حال إستعصى عليك إيجاد هاتفك فإن أول ما ينبغي القيام به هو إبلاغ الشرطة و محاولة التواصل مع محل الهواتف في الكويت لأن سارقها  قد يذهب من أجل بيعها هناك.

اترك رد