كيف غيرت الهواتف الذكية حياة الناس

كيف غيرت الهواتف الذكية حياة الناس

قبل عقد من الزمن أو أكثر بقليل لم تكن هنالك هواتف ذكية ولا هذا الكم الهائل من تطبيقات التواصل الاجتماعي وهذا القبيل ، حيث أن دور الهواتف كان يقتصر على الاتصال الصوتي أو عن طريق رسائل الsms  أما الآن فقد أصبح جزء لا يتجزء من حياتنا وذلك لما أصبح يقدم من مزايا وخصائص ونستطيع القول أنه غير العديد من الأشياء في حياة الإنسان حيث أصبح يغنينا عن العديد من الأدوات والأجهزة الأخرة ، ولنسبة الحاجة إلى الهواتف الذكية أصبحت متاجر الهواتف الذكية متوفرة في جميع مناطق الكويت والتي توفر جميع هواتف الشركات الرائدة في هذا المجال.

 

بعض التغييرات الحياتية التي أحدثتها ثورة الهواتف الذكية :

 

استخدام أل GPS  :

من بين التقنيات التي غيرت حياة الناس هي ميزة GPS  والتي أصبحت تسهل على الناس حياتهم من خلال معرفة الأماكن التي تريد التنقل ليها أول مرة بدون معرفة سابقة، وتفيد العديد من الناس من تجنب الزحمة في الطريق .

فعلى سبيل المثال أنت متوجه إلى متجر خاص ببيع الهواتف الذكية والإكسسوارات فبمجرد كتابة إسم المحل على خرائط جوجل سيظهر لك المكان بالضبط بالإضافة إلى المدة التي ستقضيها في الطريق ..الخ من التفاصيل الأخرى .

التقاط الصور:

في السابق ذا كنت تريد أخذ بعض الصور التذكارية فيجب عليك حمل الكاميرا المخصصة للتصوير معك ضف إلى ذلك أن مدة صدور الصور هي مدة طويلة ، والآن الأمر أصبح مختلف بمجرد أن تجد المناسبة لعمل صور فإنك تخرج هاتفك الذكي من جيبك ثم تقوم بالتقاط الصور في ثواني معدودة بالإضافة إلى أنك أن تستخدم مجموعة من الأوضاع المتنوعة على حسب الشيء الذي تريد تصويره .

 

مشاركة الملفات:

قديما إذا قمت بعمل صور مشتركة مع الأصدقاء وتريد مشاركتها فإنك تقوم بطباعة أكثر من نسخة، لكن الأمر الآن أصبح سهل جدا فبمجرد استعمال أي تطبيق نقل الملفات والصور تستطيع ذلك من خلال بعض الضغطات وفي دقائق معدودة وتستطيع نقل أي نوع من الملفات والوسائط .

 

سهولة التواصل:

قبل ظهور الهواتف الذكية كان التواصل على مواقع التواصل يكون من على جهاز الكمبيوتر فقط ، أما الآن على الهواتف الذكية فأصبح شي سهلا للغاية حيث أنه يمكن التواصل عن طريق الرسائل والرسائل لصوتية وحتى الفيديو بمجرد أن تكون متصل بالانترنت وفي أي مكان في العالم .

 

تذكر المعلومات بسهولة :

إذا نسيت مناسبة معينة أو تاريخ معين الآن فكل ما عليك هو فتح مساعد جوجل وسؤاله وفي ثوان سيجيبك وستعرف جميع المعلومات والتفاصيل  .

الاستماع للموسيقى :

في السابق كان الاستماع إلى الموسيقى يكلفك جلب أقراص CD  وأقراص مدمجة لحفظ وسماع الأغاني المفضلة لديك ، لكن الآن مع الهواتف الذكية أصبح سهلا جدا فبمجرد القيام بتثبت أحد تطبيقات الاستماع كسبوتيفاي أو أنغامي ثم كتابة اسم الفنان ستظهر لك جميع أغانيه وألبوماته في خلال ثوان معدودة وتستطيع الاستماع إليها في أي مكان تريد .

 

معرفة حالة الطقس:

الآن توجد مجموعة ضخمة من التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية والتي تتيح للمستخدمين معرفة حالة الطقس في ذلك اليوم وأيضا توقعات للأيام القادمة بالإضافة إلى معلومات أخرى كالقبلة  .. الخ وهذا ما لم يحدث في السابق حيث كان الحصول على هذه المعلومات يتطلب مشاهدة التلفاز وانتظار موعد النشرة الإخبارية الجوية في الكويت أو أي دولة أخرى.

 

البقاء على إطلاع :

الآن لم تعد هنالك الضرورة لإنتظار ومطالعة الصحف الورقية اليومية لمعرفة أحدث الأخبار ، حيث أن تطبيقات التواصل الاجتماعي حاليا على الهواتف الذكية وتطبيقات الأخبار كافية جدا لذلك ، فلهذا السبب نجد أن الصحف الورقية قلت جدا أو باتت معدومة .

 

مشاهدة المحتوى :

مع تطور الهواتف الذكية والتي أصبحت تمتلك أحدث وأفضل الشاشات بات بإمكان المستخدمين الاستغناء عن التلفاز والاكتفاء بالهاتف في مشاهدة المحتوى المرئي من أفلام ومسلسلات وبرامج أخرى .

اترك رد