خطوات مهمة قبل أن تبيع الهاتف

خطوات مهمة قبل بيع هاتفك الذكي

إذا كنت ترغب في بيع هاتفك الذكي وشراء هاتف جديد فيجب عليك قراءة هذا الموضوع ، لأننا سنتطرق إلى مجموعة من الأمور التي يجب عليك فعلها قبل بيع هاتفك حيث أن بيع  الهاتف بدون عمل مثل هذه الخطوات قد يعرض بياناتك وصورك إلى خطر لأن المشتري بكل سهولة يستطيع استرجاعهم .

 

5 خطوات يجب عليك عملها قبل بيع هاتفك الذكي:

 

1 – نسخ البيانات احتياطيا :                

طبعا من بين أهم الأشياء التي يجب القيام بها هي القيام بنسخ بيناتاك وملفاتك من على هاتفك القديم لكي تضعها في هاتفك الجديد ، ويوجد العديد من الطرق السحابية عن طريق نسخ بياناتك على السحابة والإيميل الخاص بك أو القيام بنقلهم يدويا من خلال نقلهم إلى جهاز الكمبيوتر أو ذاكرة تخزين

2- نسخ إعدادات الهاتف والتطبيقات :

من بين الأشياء التي لا يمكن نسخها يدويا هي إعدادات الهاتف وإعدادات التطبيقات بالإضافة إلى كلمات سرك والمواقع المحفوظة على المتصفحات لذلك يجب عمل لها نسخ على الإيميل الخاص بك لكي تتمكن من مزامنتها على هاتفك الذكي والذي بإمكانه شراءه من المتاجر الخاصة في الكويت أو أي دولة عربية أخرى .

فمن بين الطرق التي تمكنك من نسخ هذا النوع من البيانات هو القيام بالتوجه إلى الإعدادات ثم الحسابات بعد ذلك حساب جوجل ثم إختيار خيار المزامنة واختيار البيانات التي تريد نسخها ومزامنتها على جوالك الجديد .

 أو عن طريق تثبيت تطبيق يدعى Helium لأجهزة الأندرويد والذي أيضا سيتكلف بنسخ إعدادات هاتفك ونقلها إلى هاتفك الذكي الجديد .

3 – تشفير بياناتك :

من بين أهم الخطوات التي يجب فعلها هي القيام بعمل تشفير لبياناتك على هاتفك قبل القيام ببيعه لإحدى المتاجر في الكويت أو لأي شخص آخر ، وذلك لكي تضمن عدم استرجاعها من المستخدم الذي يستخدم الجوال الخاص بك بعد شرائه .

يوجد العديد والعديد من الشروحات في المواقع الأجنبية والعربية التي تشرح بكل التفاصيل طرق تشفير بيانات هاتفك الذكي قبل بيعه فيجب الإطلاع عليها والقيام بهذه العملية .

 

4 – إعادة ضبط المصنع :

بعد القيام بالخطوات السابقة والاتفاق مع متجر الهواتف الذي ستبيع له أو الشخص الذي ستبيع له قم بعمل ضبط المصنع للهاتف ، فالعملية لا تستغرق أكثر من 5 دقائق وإذا لم تكن تعرف الطريقة تستطيع الاستعانة باليوتيوب وكتابة إسم هاتفك ثم بجانبها إعادة ضبط المصنع فستظهر لك مجموعة كبيرة من الشروحات  .

ولكن قبل عمل هذه الخطوة تأكد من حذف جميع حسابات جوجل الخاصة بك من الهاتف وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم الحسابات والقيام بإزالة هذه الحسابات

5 بيع الهاتف

في هذه المرحلة تستطيع بيع الهاتف بكل أريحية وأمان وبعد ذلك شراء هاتف جديد من المحلات الخاصة ببيع الهواتف الذكية في الكويت أو أي دولة متواجد بها.

اترك رد