برمجة هاتف هواوي عن طريق الكمبيوتر

 

في بعض الأحيان ، قد يواجه هاتفHuawei  مشاكل مثل التعليق والشاشة السوداء وعدم قدرتك على تشغيل التطبيقات بالإضافة إلى المشكلات المختلفة التي قد تظهر نتيجة للاستخدام المطول لمدة  تزيد عن عامين ، وقد يكون هذا الأمر معتادًا في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android خاصة في فئة السعر المنخفض ، لذلك فان المستخدم يشعر بالملل الناتج عن المشاكل الكثيرة والمملة التي يتعرض لها الهاتف ويرغب في عمل سوفت وير يستعيد به الهاتف نظام تشغيله وتجنب التعليق والتوقف ولكن لا يستطيع القيام بذلك في هاتف الهواوي من داخل الهاتف لذلك فان الحل الأمثل هو القيام بتلك الخطوة عن طريق توصيل الهاتف الى الكمبيوتر والبدأ في عمل السوفت وير.

 

كيفية عمل سوفت وير هواوي عن طريق الكمبيوتر

وبلا ريب ان هواتف الهواوي لها شعبية كبيرة في جميع انحاء الوطن العربي ولها شعبية كبيرة ايضا في الكويت ، حيث ان كل محلات الهواتف في الكويت تضع هواتف هواوي كخيار اول للمشتري ، ولكن لكي تتمكن من تنزيل السوفت وير لهاتفك الـ Huawei بنجاح عبر الكمبيوتر ، من الأفضل أولاً عمل نسخة احتياطية من الملفات المهمة على الهاتف حتى لا تفقدها في حالة فشل عملية التنزيل والتثبيت للسوفت وير ، ثم انتقل إلى جهاز الكمبيوتر لتنزيل السوفت وير المناسبك لهاتفك الـ Huawei وبالتالي ، فإننا ننزل أحد البرامج المتخصصة في عملية التثبيت ، وسنشرح ذلك من خلال الخطوات التالية.

 

تنزيل سوفت وير لهاتف الهواوي من خلال الكمبيوتر

الخطوة الاولى : بعد فتح الكمبيوتر قم بالذهاب للموقع الرسمي لتنزيل الوسفت وير لشركة هواوي وقم بتحميل احدث سوفت وير من خلال هذا الرابط : https://consumer.huawei.com/en/support/search .

بعد الدخول قم بكتابة اسم اصدار الهاتف وتحميل احدث سوفت وير تم تنزيله لهذا النوع،

الخطوة الثانية : قم بتحميل التعريفات الخاصة بجهازك من خلال الموقع التالي : https://hexamob.com/news/download-android-usb-drivers-for-huawei/ .

الخطوة الثالثة : قم بتحميل  SP Flash Tool من خلال هذا الرابط : https://spflashtool.com/download/

الخطوة الرابعة : بعد إرسال جميع الأدوات المطلوبة ، وملفات تعريف Huawei ، وبرنامج Huawei ، وبرنامج تحميل Huawei SOFTWare ، يمكنك بدء الخطوات التالية من أجل تنفيذ المطلوب:

أولاً ، قم بفك ضغط جميع الملفات المتاحة لك ، سواء كانت برامج التشغيل أو البرنامج ، وكذلك البرنامج في ثلاثة ملفات منفصلة.

– ثم انتقل إلى البرنامج وقم بتشغيله واختر برنامج التشغيل وملف برنامج Huawei لتحميله إلى البرنامج.

الآن قم بتوصيل كبل USB من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول ، وعليك إعادة تشغيل الهاتف المحمول.

– انقر على زر “تنزيل” في البرنامج لتنزيله على الهاتف المحمول.

ولكن يجب مراعاة بعض الاشياء قبل البدأ في عمل السوفت وير وهي :

  • التأكد من شحن بطارية الهاتف الى نسبة لا تقل عن 80 %.
  • استخدام كابل شاحن اصلى لتجنب حدوث اي مشاكل اثناء تنصيب السوفت وير.
  • نسخ جميع الملفات والداتا من الهاتف قبل البدأ لان بعد الانتهاء من السوفت وير يتم مسح كل ملفات الهاتف ويصبح الهاتف كما كان جديدا.

اترك رد